الجمعة 1 مارس 2024 | 03:49 م

نشاط مكثف لوزير التعليم العالي لتعزيز التعاون الدولي خلال شهر فبراير

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

تركزت جهود وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، خلال شهر فبراير على تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. ويأتي هذا الاهتمام في إطار توجيهات القيادة السياسية لدعم ملفات التعاون الدولي في الجامعات.

تعكس هذه الجهود ثقافة التدويل وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية المتميزة على رأس أولويات عمل وزارة التعليم العالي. وقد أسفرت هذه الجهود عن عدد من الإنجازات المهمة خلال هذا الشهر:

1. استقبال الوزير للعديد من المسؤولين من مؤسسات دولية وإقليمية، بما في ذلك سفراء ومسؤولين حكوميين، لبحث سُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

2. توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعات ومؤسسات دولية، بما في ذلك إطلاق برامج دراسية مشتركة وتبادل طلاب وأعضاء هيئة التدريس.

3. حضور الوزير لحفلات تخرج طلاب جامعات مصرية حاصلين على شهادات مزدوجة من جامعات دولية مرموقة.

4. عقد لقاءات ومناقشات مع مسؤولين من شركات دولية، مثل شركة سيمنس، لبحث آليات تعزيز التعاون في تطوير التعليم العالي وتدريب الطلاب لاحتياجات سوق العمل.

5. مناقشة سُبل توفير الموارد التعليمية الرقمية ونشر البحوث في المجلات العلمية العالمية بالتعاون مع مؤسسات دولية متخصصة، مثل مؤسسة السيفير.

تعكس هذه الجهود التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق مبدأ المرجعية الدولية كجزء من استراتيجية تطوير منظومة التعليم العالي في مصر.